الخرطوم - 31 - 3 (كونا) -- أعلن السودان اليوم الثلاثاء ارتفاع حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى سبع اصابات بعد تسجيل حالة اصابة واحدة جديدة.
وقالت وزارة الصحة السودانية في بيان ان الحالة السابعة تعود لرجل اجنبي في الستينات من عمره وصل الى الخرطوم قادما من الامارات العربية المتحدة في 14 مارس الجاري.
واشار البيان الى ان الحالة تتلقى الرعاية الصحية في احد عنابر العزل بولاية الخرطوم فيما بدأت متابعة المخالطين.
وبهذا الإعلان بلغت عدد حالات الاصابة المؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) سبع حالات قدمت جميعها من خارج السودان توفي اثنان منهم.
واكدت التقارير الوبائية لوزارة الصحة الاتحادية ان مجمل حالات الاشتباه بمراكز العزل بالسودان حتى يوم أمس بلغ 86 حالة اشتباه.
كما اكدت التقارير عدم وصول قادمين عبر مطار الخرطوم جراء اغلاق الاجواء السودانية أمام حركة الطيران ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة للسيطرة على الوباء فيما يبلغ عدد القادمين إلى البلاد منذ 25 يناير الماضي 2115 شخصا تمت متابعة 1420 منهم بنسبة 1ر67 في المئة موزعين على عدد من الولايات.
وكان السودان أعلن حالة الطوارئ الصحية الأسبوع الماضي وفرض حظرا للتجول خلال الليل وتم تعليق الدراسة بجميع المراحل التعليمية وتم منع التجمعات بما فيها الاحتفالات الدينية والمسيرات وإغلاق قاعات الأفراح والأماكن الرياضية والمقاهي في خطوة تهدف إلى الحد من انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
كما أغلقت السلطات في هذا الإطار المطارات والموانئ والمعابر البرية مع منح استثناءات للشحنات الإنسانية والتجارية والدعم الفني. (النهاية) م ع م / م م ج