واشنطن - 30 - 3 (كونا) -- قالت صحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية ان مقاطعة (واشنطن) شهدت أمس الاحد 16 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) لتسجل بذلك أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن الفيروس في يوم واحد.
وأوضحت الصحيفة في إحصائية بشأن التطورات المتعلقة بتفشي الفيروس في الولايات المتحدة أنه يصل بذلك اجمالي عدد الوفيات التي تسبب بها الفيروس في المقاطعة الى 51 حالة.
وأشارت الى ان الوفيات بسبب الفيروس ارتفعت الاحد في ولاية (فرجينيا) إلى 26 حالة فيما وصلت في (ماريلاند) الى 16 حالة في مقابل تسع حالات وفاة في العاصمة الأمريكية واشنطن.
كما سجلت (ماريلاند) "أكبر زيادة لها في يوم واحد" في حالات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) حيث سجلت 246 حالة جديدة ما رفع اجمالي الإصابات بالولاية إلى 1240 حالة.
بدورها قالت عمدة العاصمة الأمريكية (واشنطن) موريل باوزر في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) انه جرى تسجيل 59 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليرتفع بذلك اجمالي الإصابات المؤكدة به في الولاية الى 401 حالة منها أربع حالات وفيات.
كما ذكرت باوزر في تغريدة منفصلة أنها أعلنت "حالة الطوارئ المحلية" و"حالة الطوارئ الصحية العامة" وسمحت بتفعيل مركز عمليات الطوارئ بالمنطقة.
من جانبها ذكرت صحيفة (فرجينيان بايلوت) ان عدد حالات الإصابة في (فرجينيا) وصل الى نحو 900 حالة أمس الاحد بزيادة قدرها 151 حالة مقارنة بحصيلة أمس الأول السبت في "أكبر زيادة من حيث اجمالي الحالات." من جانبه وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلان حالة الكوارث في مقاطعة (كولومبيا) وسط تفشي فيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19).
وتشير إحصائية لشبكة (سي.ان.ان) الإخبارية الأمريكية الى ان (هاواي) و(وايومنغ) هما الولايتان الوحيدتان في الولايات المتحدة اللتان لم تسجلا حالات وفاة جراء الإصابة بالفيروس بعدما أعلنت ولاية (وست فرجينيا) مساء الأحد عن تسجيل أول حالة وفاة بها.
كما ذكرت الإحصائية أن هناك ما لا يقل على 139 ألفا و714 حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة الى جانب أكثر من 2400 حالة وفاة ناجمة عنه. (النهاية) ش ص / م ع ع