الكويت – 23 – 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد أنه سيتم الإفراج عن المشمولين بالعفو الأميري يوم الثلاثاء المقبل بمناسبة الأعياد الوطنية وبناء على المكرمة الأميرية من صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وقال الوكيل المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام في الوزارة اللواء حقوقي فراج الزعبي في بيان صحفي للادارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني إن لجنة مطابقة كشوفات العفو الأميري انتهت من تجهيز كشوفات المفرج عنهم بناء على المكرمة الأميرية من صاحب السمو أمير البلاد المفدى وتم اعتمادها من النيابة العامة والمختصين بالديوان الأميري تطبيقا لقواعد العفو الأميري والمعتمدة من وزيري الداخلية والعدل.
وأضاف اللواء الزعبي أن اللجنة قامت بدراسة 3000 ملف واستقرت على تخفيف العقوبات عن 839 شخصا محكوما عليهم جنائيا وسيتم الإفراج عن 151 شخصا صباح يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 فبراير الجاري وسوف يتم الإفراج تباعا عن باقي المحكومين طوال العام حسب المدة القانونية لأحكامهم بينما من شملهم العفو عن الغرامات والكفالات 569 شخصا.
وذكر أن المفرج عنهم سوف يوضعون تحت الرعاية من إدارة الرعاية اللاحقة للمؤسسات الإصلاحية طوال فترة الرعاية اللاحقة وعلى المشمول بفترة الرعاية اللاحقة أن يكون حسن السير والسلوك خلال هذه الفترة وإذا ما خالف ذلك فسيتم عرضه على النيابة العامة لحرمانه من العفو ورجوعه مرة أخرى إلى السجن.
وأشار إلى أن قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام يدعو أهالي النزلاء المفرج عنهم إلى التوجه للبوابة الرئيسية للسجن المركزي صباح يوم الثلاثاء المقبل لاستقبال ذويهم. (النهاية) ع ي س / ت ب