الرياض - 23 - 2 (كونا) -- قالت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن انها نفذت اليوم الأحد عملية عسكرية نوعية لتدمير أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي القول في بيان صحفي إن العملية نفذت لاستهداف وتدمير مواقع لتخزين وتركيب إطلاق الصواريخ الباليستية ومرافق لوجستية لتخزين الطائرات بدون طيار في صنعاء "تتبع للميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران".
وأوضح المالكي أن عملية الاستهداف جاءت بعد أن أصبحت صنعاء "مكانا لتخزين وتركيب وإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار لمهاجمة المدن والمدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة".
وأشار إلى أن الأهداف المدمرة شملت مواقع التخزين والتركيب والإطلاق في (فج عطان) ومعسكر (العمد) و(جبل النهدين).
وأكد أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم للأضرار الجانبية.
كما شدد على أن "القيادة المشتركة للتحالف بقدراتها القتالية ستتعامل مع التهديد أينما كان وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية التي تقف خلف هذه الهجمات الهمجية".
وأكد أيضا التزام "قيادة القوات المشتركة للتحالف بتطبيق القانون الدولي الإنساني بكافة العمليات العسكرية واستمرار تنفيذ الإجراءات والتدابير الحازمة والصارمة ضد عبث المليشيا الحوثية الإرهابية باستهداف المدن والمدنيين".
وأشار إلى أن هذا البيان يأتي الحاقا ببيان آخر صادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف يوم الجمعة الماضي بشأن إطلاق الميليشيا الحوثية صواريخ باليستية باتجاه المملكة تستهدف المدن والمدنيين.
وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في البيان الصادر الجمعة ان قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه مدن سعودية.
وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اعلنت في وقت سابق اليوم الأحد ان الميليشيات الحوثية قامت بإطلاق زورق مفخخ ومسير عن بعد من محافظة (الحديدة) وتم إعطابه وتدميره من قوات التحالف البحرية. (النهاية) م د م / ف س