الكويت - 17 - 2 (كونا) -- انطلقت اليوم الاثنين منافسات بطولة العيد الوطني الاولى للشطرنج التي ينظمها النادي الكويتي للألعاب الذهنية بمناسبة الأعياد الوطنية وتستمر حتى 24 فبراير الجاري.
وقال رئيس لجنة التحكيم في البطولة الحكم الدولي خلف العازمي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن 97 لاعبا ولاعبة يشاركون في البطولة من الكويت والسعودية ومصر وفلسطين وسوريا والفلبين والهند والبحرين وزيمبابوي وايرلندا واسكتلندا.
وأوضح العازمي أن البطولة تقام بالنظام السويسري وبدأت المنافسة على أشدها منذ الجولة الاولى بين اللاعبين على المراكز الاولى.
وأكد حرص النادي على إقامة واستمرار مثل هذه البطولات في الكويت والمصنفة دوليا لخلق بيئة خصبة للاعبين للتطور والنمو في اللعبة وتأهيلهم فنيا.
واشار الى ان اللعبة تشهد زيادة في الاقبال من محبي الالعاب الذهنية في الكويت وهذه البطولة من شأنها تسليط الضوء على هذه اللعبة خصوصا أن هناك لاعبين كويتيين مميزين فيها متمنيا التوفيق لجميع المشاركين.
وذكر أن هذه المناسبة تمثل فرصة كبيرة لتنمية مواهب لاعبي الشطرنج وتحسين مستوياتهم وكذلك تحريك عجلة لعبة الشطرنج وزيادة شعبيتها في الكويت. (النهاية) م ي / ت ب