واشنطن - 26 - 1 (كونا) -- اعلنت السلطات الأمريكية اليوم الاحد تسجيل ثالث اصابة مؤكدة بفيروس (كورونا الجديد) مشيرة إلى أن المريض وصل إلى الولايات المتحدة بعد رحلة سفر من ووهان بالصين.
وأكدت شعبة مكافحة الأمراض المعدية التابعة لوكالة الرعاية الصحية في (أورنج كاونتي) بولاية (كاليفورنيا) في بيان أنها تلقت "تأكيدا" من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأنه توجد "حالة تم إثبات إصابتها بالفيروس".
وأضافت أن المصاب تواصلت معه الوكالة الصحية عقب وصوله إلى الولايات المتحدة وطلبت منه ان يقلل خروجه إلى العامة "انتظارا للتأكيد على اصابته من المختبر في مركز السيطرة على الأمراض".
وكانت السلطات الصحية في البلاد قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي رصد أول حالة إصابة بالفيروس وذلك في ولاية واشنطن الواقعة بمنطقة شمال غرب المحيط الهادئ لدى رجل يبلغ من العمر 36 عاما عاد أخيرا من مدينة (ووهان) كذلك.
يذكر أن الولايات المتحدة بدأت يوم الجمعة الماضي بفرض فحوص لرصد اصابات محتملة بالفيروس قبل الدخول إلى الأراضي الأمريكية في مطارات ولايات (سان فرانسيسكو) و(نيويورك) و(لوس أنجلوس) الدولية التي تستقبل أكبر عدد من الوافدين من مدينة (ووهان) ثم اعتمدت الفحوص نفسها في مطارات (اتلانتا) و(شيكاغو). (النهاية) ش ص / ع س ع