بكين - 24 - 1 (كونا) - أعلنت اللجنة الوطنية للصحة الصينية اليوم الجمعة أن حصيلة الوفيات المرتبطة بالإصابة بالسلالة الجديدة من فيروس (كورونا) ارتفعت الى 26 شخصا.
ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة القول إن تفشي الالتهاب الرئوي الذي يسببه فيروس (كورونا الجديد) ادى إلى وفاة 26 شخصا بينهم 24 شخصا في مقاطعة (هوبي) بوسط الصين وحالة في مقاطعة (خبي) وأخرى في مقاطعة (هيلونغجيانغ).
وأضافت اللجنة انه تم تأكيد إصابة 881 حالة بالفيروس في البلاد من بينهم 34 شخصا تعافوا وخرجوا من المستشفيات مشيرة إلى تسجيل خمس حالات أخرى في منطقتي هونغ كونغ وماكاو الإداريتين الخاصتين ومقاطعة تايوان بواقع حالتين في كل من هونغ كونغ وماكاو وحالة واحدة في تايوان.
كما أشارت إلى أن نحو 1072 حالة يشتبه في إصابتها قد تم الإبلاغ عنها في عدد من المدن والمناطق والمقاطعات الصينية.
واوضحت اللجنة انها تقوم بتعقب إجمالي 9507 حالات لها اتصال وثيق بالمرض مضيفة أن من بين تلك الحالات 8420 شخصا يخضعون لمراقبة طبية فيما تم إخراج 1087 شخصا من المستشفيات.
وفي السياق ذاته رفع عدد من كبرى المدن الصينية من بينها العاصمة بكين ومدينة شنغهاي حالة الطوارئ في مجال الصحة العامة الى المستوى الأول وهو اعلى مستوى لحالة طوارئ في هذا المجال لمكافحة تفشي فيروس (كورونا الجديد). (النهاية) م ع ب / ط م ا