الكويت - وزارة الخارجية تستدعي السفير الإيراني لدى الكويت محمد ايراني حيث اجتمع مع نائب وزير الخارجية خالد الجارالله وذلك على خلفية تكرار تصريح قائد القوات الجو فضائية في الحرس الثوري في إيران والذي ذكر فيه أن قاعدة علي السالم في الكويت شاركت ضمن قواعد أخرى في المنطقة في العملية التي نفذت قرب مطار بغداد مؤخرا.

نيويورك - الكويت تعرب عن القلق البالغ جراء السياسات الاسرائيلية غير القانونية التي تنذر بدفع الوضع نحو الانهيار الكامل وتقويض اي فرصة للتوصل الى حل الدولتين ومواصلتها للاعتداءات والانتهاكات المتكررة ضد الشعب الفلسطيني.

رام الله - وسائل اعلام رسمية فلسطينية تقول ان مستوطنين متطرفين اضرموا النار في مسجد جنوب مدينة القدس المحتلة وخطوا شعارات عنصرية.

رام الله - قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باحات المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين للجمعة الثانية فيما نشرت دائرة الأوقاف الإسلامية شريطا مصورا اظهر الاقتحام.

عدن - وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي يقول إن الحكومة اليمنية لم تعد ترى جدوى حقيقية من اتفاق الحديدة في ظل التصعيد العسكري الأخير لميليشيات الحوثي والذي يهدد بنسف كل جهود السلام.

طوكيو - وزارة الصحة اليابانية تؤكد ظهور ثاني اصابة بفيروس كورونا الجديد لشخص قادم من الصين.

طوكيو - كوريا الجنوبية تعلن أنها سجلت ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا الجديد) وسط تصاعد المخاوف من انتشار المرض الذي يشبه الالتهاب الرئوي. (النهاية) ط م ا