واشنطن - 24 - 1 (كونا) -- أصدر القضاء الأمريكي حكما بالسجن لمدة 19 عاما ونصف العام على رجل ليبي لتورطه في الهجوم على القنصلية الأمريكية في مدينة بنغازي الليبية في سبتمبر 2012.
وقالت وزارة العدل الأمريكية في بيان مساء امس الخميس ان الحكم بالسجن صدر على المواطن الليبي مصطفى الإمام البالغ من العمر 47 عاما لإدانته بتهم "الإرهاب وجرائم أخرى مرتبطة بهجوم 11 سبتمبر 2012 على البعثة الأمريكية الخاصة في بنغازي في ليبيا".
وأضاف البيان تم القبض على (مصطفى) الإمام في ليبيا في 29 أكتوبر 2017 وتم إحضاره إلى الولايات المتحدة لمحاكمته في محكمة مقاطعة كولومبيا بالعاصمة واشنطن.
وتابع أن الإمام "أدين من قبل هيئة محلفين في 13 يونيو من العام الماضي بعد محاكمة استمرت ستة أسابيع بتهمة تقديم الدعم المادي أو الموارد للارهابيين وتدمير وإيقاع الأذى بالمساكن والممتلكات وتعريض الأرواح للخطر (على أراض واقعة) ضمن الولاية البحرية والإقليمية الخاصة بالولايات المتحدة".
وأوضح أن التحقيق في هذه القضية تم إجراؤه "من مكتب التحقيقات الفيدرالي في نيويورك بمساعدة كبيرة من مختلف الوكالات الحكومية الأخرى بما في ذلك وزارة الدفاع ووكالة المخابرات المركزية ووزارة الخارجية بالإضافة إلى قسم مكافحة الإرهاب التابع لقسم الأمن الوطني".
وقتل في الهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي السفير الأمريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز بالإضافة إلى موظفي الحكومة الأمريكية شون سميث وتايرون وودز وغلين دوهرتي. (النهاية) ر س ر / خ ن ع