الدوحة - 5 - 12 (كونا) -- وصل منتخبا السعودية والبحرين اليوم الخميس الى المباراة النهائية بعد الفوز على قطر والعراق ضمن منافسات دورة كاس الخليج العربي ال24 لكرة القدم المقامة في قطر.
وفاز المنتخب السعودي على نظيره القطري بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما على استاد الجنوب فيما تغلبت البحرين على العراق بركلات الترجيح (5-3) على استاد عبدالله بن خليفة (الدحيل).
وفي المباراة الاولى بين العراق والبحرين انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل الايجابي (2-2) ولجأ الفريقان الى ركلات الترجيح التي جاءت لصالح البحرين.
واشاد مدرب منتخب البحرين هيليو سوزا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة باداء لاعبيه مضيفا أن الفريق قدم مباراة كبيرة وبذل اللاعبون جهدا أكبر بعد ان لعبوا شوطين إضافيين اثر التعادل الإيجابي بين المنتخبين خلال الوقت الأصلي والاضافي للمباراة.
من جانبه قال مدرب المنتخب العراقي سريتشو كاتانيتش خلال المؤتمر الصحفي ان الفريق لعب بطريقة مفتوحة ووصل لمرمى البحرين بشكل متكرر وسجل هدفين لكن "منحنا هديتين للبحرين حين أخفقنا في الرقابة في منطقة الدفاع".
وفي المباراة الثانية فاز المنتخب السعودي على نظيره القطري بهدف مقابل لا شيء في مباراة شهدت اداء فنيا عالبا من الطرفين احتضنها استاد الجنوب (المونديالي).
واكد مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينار في المؤتمر الصحفي بعد المباراة ان الفريق قدم مباراة رائعة وانضباطا في الملعب ساهم بالفوز على قطر.
من جهته قال مدرب المنتخب القطري فليكس سانشيز خلال المؤتمر أن الفريق افتقد اللمسة الأخيرة في تسجيل الأهداف رغم صناعة الكثير من الفرص أمام المرمى السعودي.
وسيلتقي منتخبا السعودية والبحرين في نهائي دورة (خليجي 24) الذي سيقام يوم الاحد المقبل على استاد خليفة الدولي. (النهاية) س س س / س ع د / م م ج