بغداد - 15 - 11 (كونا) -- اعلنت خلية الاعلام الامني العراقية عن مقتل شخص واحد واصابة 16 آخريت بجروح مختلفة في الانفجار الذي وقع في ساحة (التحرير) وسط بغداد مساء اليوم الجمعة.
وذكرت الخلية في بيان لها ان العبوة التي انفجرت مساء اليوم كانت مزروعة اسفل حافلة قرب ساحة التحرير وتسببت بمصرع شخص واحد واصابة 16 اخرين بجراح.
وكان ناشطون ومسعفون قد اشاروا في وقت سابق الى ان الانفجار اسفر عن قتيلين اثنين واكثر من 10 مصابين دون تحديد طبيعة العبوة ان كانت صوتية ام ناسفة.
وتزامن انفجار التحرير مع انفجار مشابه في ساحة (الحبوبي) معقل المحتجين في مدينة (الناصرية) كبرى مدن محافظة ذي قار جنوبي البلاد والذي تسبب باصابة 11 شخصا بجروح.
يذكر ان الانفجار الذي شهدته ساحة (التحرير) هو الأول من نوعه الذي يودي بحياة متظاهرين منذ اندلاع الاحتجاجات في العراق في موجتها الاولى في الاول من اكتوبر الماضي مرورا بالثانية في ال25 من الشهر نفسه اذ سبق وأن سجلت العديد من انفجارات العبوات الصوتية لكن دون وقوع خسائر بشرية.
واتهمت وزارة الدفاع العراقية في وقت سابق اليوم من وصفتهم بالعصابات باستخدام الاسلحة وقنابل الغاز المسيل للدموع القاتلة ضد المتظاهرين في العراق. (النهاية) ع ح ه / س ع م