أنقرة - 15 - 11 (كونا) -- قالت تقارير تركية اليوم الجمعة إن حصيلة قتلى جماعات معارضة سورية متحالفة مع أنقرة خلال عملية (نبع السلام) العسكرية بسوريا ارتفعت إلى 224 مسلحا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن قيادات بالجماعات المعارضة التي أطلقت على نفسها اسم (الجيش الوطني السوري) القول ان 692 عنصرا أصيبوا أيضا فيما فقد مسلح واحد من جراء الهجمات التي نفذتها وحدات الحماية الشعبية الكردية وحزب العمال الكردستاني.
وأكدت ان عناصر الجماعات المعارضة السورية تواصل صد هجمات وانتهاكات التنظيمين خصوصا في منطقتي (تل أبيض) و(رأس العين) شمال شرقي سوريا بالإضافة إلى القيام بعمليات تمشيط وتفكيك للألغام والعبوات الناسفة.
وأطلقت تركيا في التاسع من اكتوبر الماضي عملية (نبع السلام) في منطقة شرق نهر الفرات بشمال سوريا بدعوى التخلص من المسلحين الاكراد وعناصر ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وانشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في تحرك قوبل بإدانات دولية وعربية واسعة قبل ان تعلق العملية اثر اتفاق مع الولايات المتحدة وروسيا.
وأتاحت العملية سيطرة القوات التركية مع قوات المعارضة الموالية لها على شريط حدودي بطول 120 كيلومترا وبعمق نحو 30 كيلومترا يمتد بين مدينتي تل أبيض ورأس العين الحدوديتين شمالي سوريا.
وأوقفت أنقرة عملياتها العسكرية بعد التوصل الى اتفاقين مع كل من واشنطن وموسكو تضمنا سحب القوات الكردية من المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا. (النهاية) ر س / ط م ا