بروكسل - 15 - 11 (كونا) -- أعرب حلف شمال الاطلسي (ناتو) عن امله في تعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت من خلال تبادل وجهات النظر بسبل تطوير علاقات الشراكة والتعاون الثنائي بين الجانبين.
وذكر الحلف في بيان مساء امس الخميس بعد اختتام اجتماعات الحلف مع الكويت ان المباحثات تركزت على تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطوير أنشطة المركز الاقليمي لحلف شمال الاطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون.
وانطلقت اجتماعات الحلف مع الكويت في بروكسل يوم الاثنين الماضي واختتمت اعمالها امس الخميس بحضور وفد رفيع المستوى من الكويت وممثلين عن قيادة (ناتو).
وترأس الوفد الكويتي سفير الكويت في بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الاوروبي وحلف شمال الاطلسي (ناتو) جاسم البديوي ورئيس قطاع المعلومات والمتابعة الامنية في جهاز الامن الوطني الكويتي الشيخ فواز الصباح.
ومن جانب الحلف حضر رئيس ادارة شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا لدى الحلف جيوفاني روماني وممثلون اخرون عن اقسام اخرى في الحلف منهم موظفون دوليون وعسكريون.
وأطلق حلف شمال الاطلسي (ناتو) مبادرة اسطنبول للتعاون في قمة عقدها الحلف في المدينة التركية اسطنبول في يونيو 2004 فيما تم تدشين المركز الاقليمي لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ومبادرة اسطنبول للتعاون في الكويت في يناير 2017.
وشارك اكثر من 900 ممثل عن مبادرة اسطنبول ومجلس التعاون الخليجي في انشطة المركز والتدريب منذ انطلاقها في عام 2017.(النهاية) ن خ / ف س