الكويت - 21 - 10 (كونا) -— نظمت جمعية الهلال الاحمر الكويتي في مقرها اليوم الاثنين احتفالا بمناسبة يوم (الهلال الاحمر الخليجي) حيث اقامت ركنا لكل جمعية او هيئة (هلال احمر) خليجية تضمن صورا ولوحات وكتيبات وعرض افلام وثائقية عن الاعمال الاغاثية التي تقدمها.
وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي بهذا المناسبة ان ما تقوم به جمعيات وهيئات (الهلال الاحمر) الخليجية يجسد العمل الدؤوب الذي تنتهجه دول المجلس منذ تأسيسها في الاعمال الانسانية والاغاثية.
واكد الساير اهمية نشر قيم العمل التطوعي لتحقيق الأهداف المشتركة الخليجية في العمل الاغاثي والانساني وتحفيز سياسات الاعمال التطوعية وتوسيع شبكاتها ونشاطاتها عن طريق الشراكات بين جمعيات الهلال الاحمر الخليجية الفاعلة.
واوضح ان مسيرة الجمعيات الخليجية تكللت بالكثير من النجاحات والانجازات واصبحت علامة فارقة في الساحة الانسانية الدولية معربا عن تقديره للجهود التي يبذلها المتطوعون لتحقيق التنمية الشاملة في المجتمع.
وذكر ان هيئات وجمعيات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون تعمل جاهدة على تفعيل ثقافة العمل التطوعي وتوسعته والاعتراف بأهمية دور المتطوعين في تنمية مجتمعاتهم داعيا الى توحيد الجهود الانسانية والاغاثية الخليجية في مساعدة الدول المنكوبة.
واشار الساير الى الدور الكبير الذي تلعبه الكويت في دعم الشعوب المنكوبة جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان لافتا في الوقت ذاته الى ان يوم (الهلال الاحمر الخليجي) يعد مناسبة لتأكيد التنسيق وتوحيد المواقف مع المنظمات الاقليمية والدولية.
ولفت الى ان الجمعية نظمت بهذه المناسبة انشطة وورش عمل وزيارات الى دور الرعاية الاجتماعية والمستشفيات والمدارس اضافة الى اقامة معرض لمسيرة الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون.
يذكر ان جمعيات وهيئات الهلال الاحمر بدول مجلس التعاون الخليجي اتفقت على تخصيص يوم 23 اكتوبر من كل عام يوما للهلال الاحمر الخليجي وجرى اختيار هذا التاريخ لكونه يصادف يوم انعقاد اول اجتماع لتلك الجمعيات عام 1984 في العاصمة الاماراتية أبوظبي. (النهاية) ز ح / أ م ح