القاهرة - 21 - 10 (كونا) -- أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الاثنين بالدور "الهام" الذي تقوم به الكويت في مواجهة تحديات الأمة العربية.
وذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي في بيان أن ذلك جاء خلال اللقاء الذي جمع سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق لسموه مع الرئيس السيسي في إطار الزيارة التي يقوم بها سموه الى مصر حاليا.
وأكد الرئيس السيسي "ارتباط أمن الخليج بالأمن القومي المصري" معربا عن تحياته الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وخالص تمنياته لسموه بموفور الصحة والعافية.
كما أشاد السيسي ب"متانة وقوة العلاقات المصرية الكويتية وما تتميز به من خصوصية" مؤكدا حرص القاهرة على تطوير "التعاون الوثيق والمتميز" بين البلدين على شتى الأصعدة بما فيها تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بالاضافة الى جذب المزيد من الاستثمارات الكويتية الى مصر.
وأوضح المتحدث أن اللقاء شهد تباحثا بين الجانبين حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية فضلا عن التشاور ازاء المستجدات على الساحة الاقليمية.
وسلم سمو رئيس مجلس الوزراء رسالة خطية من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح إلى الرئيس المصري تتضمن سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما نقل سموه تحيات سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما وتمنياتهما للشعب المصري الشقيق بمزيد من التقدم والازدهار.
وأعرب سموه عن سعادته بلقاء الرئيس المصري والاستماع إلى رؤيته تجاه مختلف القضايا الإقليمية والدولية والجهود الدبلوماسية المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة العربية. (النهاية) ر غ / م ع ع