الكويت - 14 - 10 (كونا) -- الرابع عشر من أكتوبر :

1900 - سفينة الامداد الفرنسية (دروم) ترسو في الكويت في عهد الشيخ مبارك الصباح الحاكم السابع للبلاد وتجول أحد ضباطها في الكويت والتقط صورا لها وتعد تلك الصور هي الأقدم في الكويت.
1967 - نائب أمير الكويت وولي العهد الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر قانونا في شأن دعم الدول العربية التي تأثرت مواردها مباشرة نتيجة العدوان الاسرائيلي حيث تم تخصيص 55 مليون دينار كويتي لتغطية الالتزامات الناجمة عن القرار.
1968 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما أميريا بإنشاء الكلية العسكرية التي بدأت الدراسة فيها في 2 نوفمبر. وتخرجت الدفعة الأولى من الكلية في مايو 1970.
1969 - كلية الشرطة تستقبل الدفعة الأولى من أفراد الشرطة لتأهيلهم وتدريبهم كأفراد وضباط في قوة الشرطة الكويتية.
1972 - جمعية المكفوفين الكويتية تشهر اعمالها التي تهدف الى خدمة المكفوفين داخل الكويت وتحقيق أهدافهم ومعالجة قضاياهم ومساعدتهم على الاندماج مع أفراد المجتمع.
2017 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقية قرض مع مالي بقيمة 5ر9 مليون دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع توفير مياه الشرب لمدينة باماكو.
الوفيات: 1993 - رئيس مجلس إدارة جمعية المكفوفين الأسبق حمد عبدالعزيز الحميدي ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 76 عاما وهو أحد أبرز المعلمين في معهد النور للمكفوفين وحصل على درجة الدبلوم في تعليم المكفوفين من القاهرة متحديا فقدان بصره.
2013 - عقاب محمد الخطيب ينتقل الى رحمة الله تعالى عن عمر ناهز 92 عاما وهوأحد أبرز مؤسسي الحركتين التعليمية والمسرحية في الكويت. (النهاية)