بغداد - 8 - 10 (كونا) -- بحث رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي ورئيس الرلمان محمد الحلبوسي اليوم الثلاثاء آليات تنفيذ الحزمة الاولى من الاصلاحات التي اعلنتها الحكومة تلبية لمطالب المتظاهرين.
وذكر بيان حكومي ان الطرفين اتفقا على مواصلة العمل والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية للاستجابة للمطالب المشروعة التي قدمها المتظاهرون في اللقاءات المباشرة والاتصالات مع ممثليهم.
واضاف انهما بحثا حزمة الاصلاحات والقرارات الاولى التي اعلنتها الحكومة وضرورة الاستمرار بتنفيذها ليطمئن الشعب الى حرص السلطتين التنفيذية والتشريعية على الاستماع للمطالب المحقة والاستجابة لها.
كما قررا بحث الخروقات والاعتداءات التي اوقعت قتلى وجرحى من المتظاهرين والاجهزة الامنية وتركيز الجهود على حفظ الامن والاستقرار بعد عودة الاوضاع الى طبيعتها في بغداد والمحافظات على حد وصف البيان.
وذكر بيان اخر للحكومة ان عبدالمهدي عقد اجتماعا اخر مع رؤساء العشائر طالبهم فيه بعرض مقترحات وحلول لتلبية مطالب المواطنين وناقش معهم اراءهم التي ركزت على توفير فرص العمل والخدمات وبقية الاصلاحات.
وشهدت بغداد والمحافظات العراقية الاخرى حالة من الاستقرار والهدوء عشية خطاب رئيس الجمهورية برهم صالح الذي طالب فيه بالتحقيق في قتل المتظاهرين وقوات الامن إضافة إلى المضي في تنفيذ الاصلاحات واجراء تعديل وزاري يتناسب والمرحلة المقبلة. (النهاية) ع ح ه / ض ح