اربيل - 7 - 10 (كونا) -- اعلن رئيس (الحزب الديمقراطي الكردستاني) مسعود بارزاني ورئيس (الائتلاف الوطني العراقي) اياد علاوي اليوم الاثنين دعمهما للحكومة العراقية الحالية برئاسة عادل عبدالمهدي.
جاء ذلك في بيان مشترك عقب اجتماع بين الجانبين في اربيل وخصص لبحث الأوضاع السياسية في العراق والمستجدات والمتغيرات الآنية والأحداث والتوترات الأخيرة في بغداد وبعض المحافظات الاخرى في جنوب العراق.
وشدد الطرفان على انه "لا يمكن القبول بأي تغيير في العملية السياسية خارج السياقات والأطر الدستورية والاليات الديمقراطية".
واكدا دعمهما ومساندتهما الكاملة للحكومة الحالية برئاسة الدكتور عادل عبدالمهدي وطالبا الحكومة ببذل اقصى الجهود "لضمان الإستقرار والسيطرة على الأوضاع ومحاسبة الفاسدين والمتسببين بأراقة دماء الأبرياء".
كما دعا البيان المشترك الى الحفاظ على سلامة وصون مكونات الشعب العراقي بكافة اطيافه وسوف نتعاون فيما بيننا في جميع المناحي داعين في الوقت نفسه الحكومة العراقية الى الإهتمام والرعاية التامة بالضحايا والجرحى وتعويض المتضررين.
وشهدت المدن العراقية مظاهرات مطالبة بتحسين الخدمات رافقها اعمال عنف مما اسفر عن مقتل اكثر من 100 شخصا واصابة نحو ستة الاف اخرين.
كما قامت الجهات المعنية في الحكومة العراقية بقطع خدمة الانترنت في عموم محافظات العراق عدا مدن اقليم كردستان اضافة الى اجراءات امنية مشددة في جميع محافظات العراق للتخفيف من التظاهرات كما اصدرت الحكومة العراقية حزمة من الاصلاحات للتخفيف من غضب المتظاهرين.
الى ذلك طالبت عدة كتل في مجلس النواب منها (سائرون) برئاسة مقتدى الصدر باستقالة الحكومة الحالية واجراء انتخابات مبكرة.(النهاية) ص ب ر / ا م م