رام الله - 21 - 9 (كونا) -- حذرت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اليوم السبت من تبعات اقدام اسرائيل على فصل التيار الكهربائي عن ثلاث محافظات فلسطينية بالضفة الغربية وتاثير ذلك على حياة المرضى والادوية والمطاعيم المحفوظة في الثلاجات.
وقالت الكيلة في بيان صحفي ان فصل التيار الكهربائي سيلحق الضرر بالمرضى وادويتهم التي يحفظونها في ثلاجات منازلهم اضافة الى تأثيره بشكل عام على كافة المواطنين وصلاحية الاغذية التي تحتاج الى برادات عدا عن تأثيره على الادوية والمطاعيم المحفوظة في ثلاجات المراكز الصحية وعيادات الرعاية الصحية.
وأضافت ان اي انقطاع للتيار الكهربائي عن ثلاجات الادوية والمطاعيم في المراكز الصحية سيؤدي الى الاضرار بها والتاثير على فعاليتها خصوصا ان تلك الأدوية تحفظ على درجات حرارة متدنية ومنها ما يحتاج الى التفريز الدائم خلال فترة الحفظ.
واشارت الى ان هذه الخطوة الخطيرة تعد عقابا جماعيا لكافة ابناء الشعب الفلسطيني حيث لم تراع اسرائيل اي ميثاق او عرف او قانون دولي في خطوتها هذه.
وحملت وزيرة الصحة دولة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المرضى الفلسطينيين واي مضاعفات ربما تحدث لهم مناشدة في الوقت ذاته المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي التدخل والضغط على الاحتلال لايقاف هذا العقاب الجماعي.
يشار الى أن شركة الكهرباء الاسرائيلية قررت وبموافقة من حكومة الاحتلال قطع التيار الكهربائي عن ثلاث محافظات فلسطينية هي القدس ورام الله وبيت لحم بحجة تراكم ديون تلك الشركة على (كهرباء القدس) وهي شركة خاصة.
وتزود شركة الكهرباء الاسرائيلية الفلسطينيين بالنسبة الاكبر من الكهرباء التي تصل الى 90 بالمئة.(النهاية) ن ق / ر ج