عمان - 21 - 9 (كونا) -- أحرز منتخب الكويت للمعاقين الميدالية الذهبية في كرة السلة اليوم السبت في ختام منافسات دورة غرب آسيا بارالمبية الثانية بالأردن رافعا رصيده الإجمالي إلى 24ميدالية متنوعة في ألعاب مختلفة.
وحقق المنتخب الكويتي انتصاره في المباراة النهائية على نظيره العراقي بنتيجة 48 - 43 بحضور سفير الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني ورئيس اللجنة البارالمبية الدوليةالبرازيلي آندرو بارسونز وأمين عام اللجنة البارالمبية العربية والأردنية مها البرغوثي.
وفي هذه المناسبة أشاد الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بتحقيق الشباب الكويتي انجاز "مميز" في هذه التظاهر الرياضية وبلوغهم منصات التتويج في مختلف المنافسات بعد حصولهم على 24 ميدالية متنوعة ما يؤكد "الريادة الرياضية" الكويتية.
وأضاف الديحاني أن مشاركة الكويت في البطولات الخارجية وعودتها إلى منصة الانجازات يؤكد حرص المسؤولين والرياضيين على النهوض بالرياضة وجعل العلم الكويتي يرفرف في المقدمة مهديا هذا الإنجاز إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي أجمع.
من جانبه قال رئيس اللجنة البارالمبية الكويتية رئيس الوفد إلى الأردن شافي الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن فريق كرة السلة قدم مباراة "كبيرة بمستوى فني عال بشهادة الجميع" قبل أن يحقق فوزه "المستحق" على الفريق العراقي.
وأضاف أن اللاعبين استطاعوا تفادي السلبيات التي ظهرت في مباراتهم مع العراق بدور المجموعات ولعبوا بتركيز وتفان ساهما بتتويجهم بالميدالية الذهبية معربا عن تهانيه لجميع اللاعبين الحاصلين على الميداليات في هذه البطولة وللقيادة السياسية العليا والشعب الكويتي.
وحقق لاعبو المنتخب الكويت 24 ميدالية على مدار البطولة التي بدأت الثلاثاء الماضي تنوعت بين ست ميداليات ذهبية و10 فضيات وثماني برونزيات ثلاثة منها في منافسات كرة الطاولة وواحدة في كرة السلة والباقي في ألعاب القوى.
وانطلقت الثلاثاء الماضي فعاليات دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي يستضيفها الأردن واختتمت اليوم السبت بمشاركة 700 رياضي من 12 دولة من غرب آسيا واشتملت على منافسات كرة السلة وكرة الطاولة وألعاب القوى التي شارك بها المنتخب الكويتي إضافة إلى منافسات كرة الهدف للمكفوفين والبوشيا للاعاقات الذهنية ورفع الاثقال.
ويشارك في هذه الدورة منتخبات الكويت والأردن ولبنان وسوريا والعراق وفلسطين وعمان وقطر واليمن والامارات والبحرين والسعودية.(النهاية) م ج ب / أ ب / ط ب