جدة - 15 - 9 (كونا) -- دان وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي اليوم الأحد بأشد العبارات وبالإجماع استهداف معملين تابعين لشركة (أرامكو) السعودية في محافظة (بقيق) وهجرة (خريص) شرقي المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك على هامش اجتماع منظمة التعاون الاسلامي على مستوى وزراء الخارجية الاستثنائي المنعقد بجدة والذي بحث "إعلان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عزمه ضم أراض من الضفة الغربية المحتلة في حال اعادة انتخابه".
وقال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين في تصريح صحفي عقب الاجتماع إن "الوزراء عبروا عن إدانتهم للحادثة الإرهابية ونوهوا بالبيانات الرسمية الصادرة من الدول الأعضاء وغير الأعضاء والمنظمات الإقليمية والدولية التي دانت واستنكرت هذه الاعتداءات التي تؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار في السعودية والمنطقة وتستهدف إمدادات الطاقة العالمية والاقتصاد العالمي".
وأكد العثيمين اعراب الوزراء عن تضامن دولهم مع السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب والحفاظ على أمنها واستقرارها مشيدين بما تقوم به من دور محوري في مكافحة الإرهاب.
وطالب العثيمين الوزراء بوقفة جادة ضد هذا الاعتداء الآثم ومن يقف وراءه ويدعم مرتكبيه معتبرين أن المساس بأمن المملكة هو مساس بأمن وتماسك العالم الإسلامي.
واشار إلى اعداد تقرير بشأن هذه الاعتداءات الارهابية وعرضه على اجتماع وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الاسلامي المقبل.(النهاية) ن س ع / ع ع