القاهرة – 14 – 9 (كونا)-- دانت جامعة الدول العربية "بأشد العبارات" الهجمات التي وقعت اليوم السبت على معملين تابعين لشركة (أرامكو) النفطية باستخدام طائرة مسيرة مفخخة معتبرة هذه الهجمات تصعيدا خطيرا من قبل الحوثيين ومن يقفون وراءهم.
وأكدت الجامعة في بيان لها ان "تبني الميليشيات الحوثية لمثل هذه العمليات الارهابية يكشف عن أن قرارها صار مرتهنا بالكامل لطهران" مضيفة أن مثل هذه الأفعال تعكس طبيعة هذه المنظمات الارهابية التي تنفذ أجندات خارجية لا علاقة لها باليمن أو أهلها.
وأوضح البيان أن وزراء الخارجية العرب عبروا خلال اجتماعهم الأخير عن دعمهم الكامل للسعودية ودول الخليج في مواجهة أي تهديد يتعرضون له مضيفا أن المجلس الوزاري اعتمد قرارا خاصا بشأن أمن الممرات البحرية ومصادر الطاقة.
واشار الى ان المجلس الوزاري ادان ايضا التدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية معتبرا أن الهجمات الحوثية أحد صور هذه التدخلات.
وقال ان الجامعة العربية تتضامن بشكل كامل مع المملكة العربية السعودية معتبرا أن العدوان على منشآتها النفطية مساس بالأمن القومي العربي ينبغي التصدي له.
وشدد البيان على ان الجامعة تؤيد كافة الاجراءات التي تتخذها المملكة من أجل تأمين أراضيها في مواجهة هذا العدوان "الخسيس".(النهاية) م ف م / ع ف ف / م م ج