بروكسل - 23 - 8 (كونا) -- قال الاتحاد الاوروبي اليوم الجمعة ان تعيين الاقتصادي الشهير عبد الله حمدوك رئيسا للوزراء في السودان يعد خطوة مهمة نحو تشكيل حكومة انتقالية يقودها المدنيون والتي يجب تشكيلها سريعا نظرا للتحديات الهائلة التي تواجه البلاد.
وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اختيار حمدوك يمثل بداية قوية للفترة الانتقالية التي يقودها المدنيون والتي تمتد لثلاث سنوات وستؤدي إلى انتخابات وطنية مضيفا ان هذه الفترة تحتاج أيضا إلى تحقيق المصالحة السياسية والإصلاح ما يتطلب مشاركة الشعب السوداني ودعمه.
وأشار المتحدث الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أهمية ان يكون غالبية أعضاء مجلس السيادة من المدنيين (6 من أصل 11 عضوا) يمثلون إلى حد كبير مختلف أطياف السودان.
وأعرب عن توقعه بأن يفوض مجلس السيادة معظم السلطات التنفيذية إلى الحكومة المدنية بالكامل برئاسة رئيس الوزراء الجديد مؤكدا في الوقت نفسه دعم الاتحاد الاوروبي للحكومة الجديدة في سعيها لتلبية تطلعات الشعب الى السلام والديمقراطية والرخاء.
وكان عبد الله حمدوك أدى اليمين الدستورية الأربعاء الماضي بعد تعيينه رئيسا للحكومة الانتقالية التي انبثقت عن الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير لتأسيس مجلس السيادة الذي سيقود إلى جانب مجلس الوزراء المرحلة الانتقالية التي ستدوم 39 شهرا. (النهاية) ن خ / أ م س