واشنطن - 19 - 8 (كونا) -- يشارك وزير الخارجية الامريكية مايك بومبيو غدا الثلاثاء في جلسة مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة الخاصة لمناقشة السلام في الشرق الاوسط.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخاريجية الامريكية مورغان ارتاغوس في بيان مساء امس الاحد ان جلسة مجلس الامن التي ستعقد في نيويورك غدا ستناقش التحديات والعراقيل امام السلام والامن في الشرق الاوسط والدعم الاداري للحلول متعددة الاطراف.
واضافت ان الوزير يلتقي على هامش الجلسة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس والرئيس الصربي الكسندر فوتشيتش.
من جهته اعرب وزير الخارجية مايك بومبيو في سلسلة تغريدات له عن تطلعه لزيارة نيويورك من اجل المشاركة في جلسة مجلس الامن لمناقشة السلام والامن في الشرق الاوسط.
وبين ان المباحثات مع الامين العام غوتيريس ستتمحور حول "السبل المشتركة بين واشنطن والامم المتحدة للعمل معا والتوصل الى حلول لمواجهة التحديات العالمية".
على صعيد متصل قال الرئيس الامريكي دونالد ترامب للصحفيين بوقت سابق انه "سينتظر على الارجح" حتى اجراء الانتخابات الاسرائيلية المقررة في سبتمبر المقبل من اجل وضع خطة السلام في الشرق الاوسط.
واوضح ان وضع خطة السلام والتوصل الى حل بين فلسطينيين واسرائيل تعتبر هي احد اصعب التحديات التي "تواجهنا على الاطلاق". (النهاية) ش ص / ف س