الكويت - 17 - 6 (كونا) -- أعرب مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح عن التقدير والاهتمام العالي الذي توليه الكويت لأعمال وجهود اللجنة الدولية للصليب الاحمر في المجالات كافة.
جاء ذلك خلال ترؤس مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وفد الكويت المشارك في الحوار رفيع المستوى في دورته الثانية حول الدبلوماسية الإنسانية بين الكويت واللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي عقد اليوم الإثنين في مقر اللجنة في مدينة جنيف.
وأشار الى ان علاقة الكويت واللجنة تمتد الى 28 عاما حيث أن الكويت هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي لديها حوار رفيع المستوى مع اللجنة وذلك لما تحظى به الكويت من مكانة دولية هامة وكبيرة خاصة دورها الريادي في المجال الإنساني ومساهماتها الجلية في التخفيف عن المتضررين من الأزمات.
وجدد السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح الشكر للجنة الدولية للصليب الأحمر على استضافة هذا الحوار الثاني رفيع المستوى حول الدبلوماسية الإنسانية بين الكويت واللجنة معربا عن تطلع الكويت لاستضافة الحوار الثالث في المستقبل القريب.
وتم خلال الحوار مناقشة التحديات الإنسانية في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في كل من العراق واليمن وسوريا والوضع الإنساني في ميانمار ومسألة الأشخاص المفقودين وأسرى الحرب ومسألة توفير التعليم وأحقيته للمتضررين من النزاعات بالإضافة إلى رؤية دولة الكويت حول المواضيع ذات الأولوية في نطاق تعاونها مع اللجنة في المستقبل.
وحضر الحوار كل من رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ومندوب الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف السفير جمال الغنيم اضافة الى مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية ناصر الهين.
كما شارك بالحوار عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية بالإضافة إلى جمعية الهلال الأحمر الكويتي. (النهاية) ع ع ح