الخرطوم - 24 - 4 (كونا) -- قالت (قوى الحرية والتغيير) المعارضة انها ستتجه للتصعيد في حال تعنت المجلس العسكرى في نقل السلطة فيما دعاها رئيس المجلس العسكري عبدالفتاح البرهان الى الاجتماع مساء اليوم الأربعاء.
وقالت القوى المعارضة التي تولت تنظيم الاحتجاجات في مؤتمر صحفي ان "اللجنة السياسية بالمجلس العسكري تمثل عقبة وتحاول الالتفاف على الثورة وعدم الاعتراف بها كممثل للثوة والجماهير فيما تمت الدعوة لتسيير مسيرة مليونية غدا الخميس للضغط على المجلس العسكري لتتفيذ مطالبهم".
وعزل الجيش الرئيس عمر البشير في 11 من ابريل بعد احتجاجات اندلعت في 19 ديسمبر وبلغت ذروتها بالاعتصام أمام مجمع وزارة الدفاع في 6 من ابريل ومازالت الاحتجاجات مستمرة ويقول قادتها إنها لن تتوقف قبل أن يسلم المجلس العسكري الانتقالي الحاكم السلطة لقيادة مدنية قبل إجراء انتخابات.
ويطالب تجمع المهنيين السودانيين الذي يقود الانتفاضة بعملية انتقال للحكم المدني والتي تتضمن المشاركة في المجلس السيادي وحكومة مدنية بصلاحيات واسعة بجانب الحفاظ على "مكتسبات الثورة" بجانب تغيير شامل لإنهاء القمع العنيف للمعارضة وتطهير البلاد من الفساد والمحسوبية وتخفيف ازمة اقتصادية تفاقمت في السنوات الأخيرة من حكم البشير.
ووعد رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبدالفتاح البرهان فور تسلمه السلطة باجتثاث رموز ومكونات النظام السابق مشيرا الى أنه سيشكل حكومة مدنية متفق عليها من الجميع خلال مرحلة انتقالية تمتد عامين كحد أقصى.(النهاية) م ع م / ا م م