القاهرة - 23 - 4 (كونا) -- وافق مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام اعمال دورتهم ال42 على اعتماد القدس عاصمة للشباب العربي لعام 2023 مرحبا بقرار مجلس الجامعة العربية الوزاري باعتماد فلسطين عضوا دائما في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.
ودعا المجلس في بيانه الختامي الدول العربية الى دعم ترشيح القدس كعاصمة للرياضة لعام 2020 وذلك بناء على المذكرة المقدمة من مجلس الشباب والرياضة لدولة فلسطين كما دان اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي مبنى اللجنة الاولمبية الفلسطينية.
واكد المجلس على قراره السابق بشأن رفع الحظر الكامل على الملاعب العراقية والعمل على منح العراق حق استضافة البطولات العربية والاسيوية والدولية في الالعاب والفاعليات الاخرى.
ووافق المجلس على اعتماد الانشطة السبعة وحفل الافتتاح المقرر في 18 يونيو المقبل والمقدمة من وزارة الشباب والرياضة التونسية كعاصمة للشباب العربي 2019.
وأحيط المجلس علما بقرار القمة العربية التنموية التي عقدت في بيروت في يناير الماضي والذي رحب باستضافة لبنان للدورة ال14 للألعاب الرياضية العربية 2021.
كما وافق المجلس على مقترح مصر لتنظيم مؤتمر وبرنامج مدير التسويق الرياضي المحترف.
من جانبه اكد وكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الكويتية بالانابة شفيق السيد عمر اليوم الثلاثاء ضرورة تعزيز الجهود العربية المشتركة لمواجهة التحديات التي تستهدف الشباب العربي.
وشدد السيد عمر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الاجتماع على ضرورة احتضان الشباب العربي وتوفير كل الامكانيات لهم بما يمكن من الاستفادة من طاقاتهم في عمليات التنمية.
واوضح ان تمكين الشباب من الابداع والابتكار من اهم المحاور التي تنشئ شريحة شبابية ايجابية تناهض التشاؤم والميول الارهابية مضيفا ان الاجتماع اعتمد تقارير وتوصيات اللجنة الفنية المعاونة للمجلس وكذلك مشاريع القرارات التي تم نقاشها في اجتماع اللجنة امس.
واعرب عن الشكر والتقدير للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على حسن الاستقبال لوزراء الشباب والرياضة وحرصه على الاستماع اليهم في عرض التحديات التي تواجه الشباب العربي.(النهاية) م ش / م ف م / ع س ع