تونس - 18 - 4 (كونا) -- تجدد القصف الجوي في ليبيا اليوم الخميس واستهدفت مقاتلات عسكرية مدينة (الهون) جنوب غربي ليبيا فيما اعلنت منظمة الصحة العالمية ان الصراع الدائر منذ اسبوعين في العاصمة (طرابلس) اسفر حتى الآن عن مقتل 205 اشخاص.
ونقلت قناة (ليبيا الآن) عن مصدر عسكري فضل عدم الكشف عن اسمه ان مقاتلات عسكرية استهدفت صباح اليوم مواقع في مدينة (هون) جنوب غربي ليبيا والتي تقع تحت سيطرة قوات المشير خليفة حفتر مشيرا الى ان "الطائرات حلقت من مدينة (مصراتة) ولم يعرف بعد تبعيتها".
من جهتها قالت منظمة الصحة العالمية ان الصراع الدائر منذ اسبوعين في العاصمة الليبية (طرابلس) بين جيش المشير خليفة حفتر وقوات (حكومة الوفاق) المعترف بها دوليا اسفر حتى الآن عن مقتل 205 اشخاص واصابة 913 آخرون بجروح فضلا عن نزوح اكثر من 18 ألف شخص من مساكنهم.
وشددت المنظمة على استمرارها مع شركائها في القطاع الصحي بتنسيق عمل الفرق الطبية المتنقلة بين مراكز النازحين ومعالجة المرضى.
واعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية الحداد لمدة ثلاثة أيام في كافة أنحاء ليبيا على أرواح الذين قضوا في القصف الصاروخي والمدفعي العشوائي الذي استهدف يوم الثلاثاء الماضي أحياء سكنية بمنطقة (بوسليم) بالعاصمة طرابلس.
يذكر ان قوات حفتر المتمركزة في شرق ليبيا اطلقت منذ اسبوعين عملية عسكرية للسيطرة على طرابلس ودخلت في حرب مع قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا اسفرت حتى الان عن اكثر من 200 قتيلا وفق منظمة الصحة العالمية.(النهاية) خ س ج / ش م ع