الكويت - 22 - 3 (كونا) -- فاز نادي الكويت على نظيره الجهراء مساء اليوم الجمعة بنتيجة (76/63) في ختام بطولة الدوري الكويتي الممتاز ال57 لكرة السلة للموسم 2018/2019 ليتوج رسميا بلقبه ال10 في البطولة والتي حسمها بالجولة الماضية.
وتمكن لاعبو الكويت بعد هذا الفوز المستحق في المباراة التي أقيمت على صالة نادي القادسية من إنهاء البطولة ب10 انتصارات متتالية دون تلقي أي هزيمة في إنجاز طيب لنجوم الكويت الذين أضافوا بطولتهم الثانية هذا الموسم عقب احرازهم بطولة درع الاتحاد قبل نحو شهرين.
واحتل نادي القادسية المركز الثاني برصيد 18 نقطة في حين جاء كاظمة ثالثا ب16 نقطة علما بان البطولة ضمت ايضا اندية الجهراء والشباب والقرين وأقيمت مبارياتها بنظام الذهاب والاياب.
وقال أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة السلة خليل ابراهيم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة الختامية ان نجاح البطولة فنيا وتنظيميا جاء بفضل دعم مجالس إدارات الأندية وتعاونهم مع الاتحاد لا سيما مع لجنتي المسابقات والحكام اللتين كان لهما دور مهم بتسيير المسابقة على ما يرام.
وهنأ ابراهيم الاندية التي احتلت المراكز الثلاثة الأول في البطولة مبينا ان هذا الموسم شهد تقديم الأندية المحلية لمستويات جيدة في البطولة كما برز عدد من اللاعبين الشباب مع انديتهم "ما يشكل إضافة مهمة للمنتخبات الوطنية".
واشار الى أن الاتحاد سيختتم بطولاته المحلية هذا الموسم باقامة بطولة كأس الاتحاد والتي تنطلق في الثالث من أبريل المقبل بمشاركة جميع الاندية متوقعا ان تشهد البطولة منافسة قوية في ظل سعي الكويت لمواصلة هيمنته هذا الموسم فيما تريد الاندية الأخرى تسجيل اسمها في سجل الألقاب المحلية.
يذكر ان بطولة الدوري العام لكرة السلة بدأت في موسم 1961/1962 وحصدت ستة أندية القابها إذ نالها القادسية 23 مرة برقم قياسي ثم الكويت 10 مرات وكاظمة تسع مرات فالعربي ثماني مرات والجهراء خمس مرات والساحل مرة واحدة علما بان نتائج البطولة في موسم (2000/2001) ألغيت.(النهاية) ف ش ا / ط أ ب