الكويت - 22 - 3 (كونا) -- عاد الوفد الكويتي المشارك في دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص التي اقيمت في العاصمة الاماراتية ابوظبي مؤخرا بعد ان حقق 22 ميدالية متنوعة من بينها سبع ذهبيات وثماني فضيات وسبع برونزيات.
واعربت المدير الوطني للأولمبياد الخاص الكويتي رحاب بورسلي في تصريح صحفي اليوم الجمعة عقب عودة الوفد عن فخرها بهذا الانجاز الذي "لم يكن لولا العزيمة والاصرار من الاعبيين واللاعبات".
وقالت بورسلي ان الكويت شاركت بوفد يضم 54 لاعبا ولاعبة شاركوا بثماني العاب وهي كرة القدم وكرة السلة والبولينغ وكرة اليد والريشة الطائرة وألعاب القوى ورفع الأثقال وتنس طاولة.
ومن جانبه اوضح نائب رئيس الوفد جاسم اليعقوب في تصريح مماثل ان المشاركة في هذه الدورة والمستوى الفني الذي ظهر عليه اللاعبون واللاعبات يشكلان دفعة معنوية للاستمرار بتحقيق الانجازات لرفع اسم وعلم الكويت عاليا.
واضاف اليعقوب نيابة عن الوفد "نهدي هذه الانجازات لسمو الامير الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي كافة".
واشتملت الدورة الحالية التي شارك فيها 7500 لاعب ولاعبة يمثلون اكثر من 90 دولة على 24 لعبة اقيمت منافساتها في تسعة مواقع متنوعة في امارتي ابوظبي ودبي.
ويعد هذا الاولمبياد حركة رياضية عالمية تهدف الى خلق عالم جديد من الاندماج للاشخاص ذوي الاعاقة الذهنية مع المجتمع بغض النظر عن القدرة او العجز وتتضمن الاعاقات المشاركة اربع فئات وهي متلازمة الداون واضطرابات طيف التوحد وصعوبة التعلم والتأخر النمائي.
وكانت اول دورة صيفية للاولمبياد الخاص الذي اسسته الراحلة يونيس كندي اقيمت بمدينة شيكاغو الامريكية عام 1968 بمشاركة آلاف اللاعبين من ذوي الاعاقة الذهنية في حين ان النسخة السابقة استضافتها لوس انجلوس عام 2015.(النهاية) ف ر / ط أ ب