غزة - 22 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة اليوم الجمعة عن استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 55 آخرين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهم بمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة في بيان صحفي ان شهيدين فلسطينيين وصلا المستشفيات نتيجة إطلاق النار عليهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهما في فعاليات مسيرات العودة بالجمعة 51 لمسيرات العودة والتي حملت عنوان "المسيرات خيارنا".
وأضاف القدرة ان عدد الإصابات بلغ 55 في حين استهدفت قوات الاحتلال الطواقم الطبية بقنابل الغاز مما أدى إلى إصابة عدد من المسعفين بالاختناق وتضرر سيارات الإسعاف.
وكان الآلاف من الفلسطينيين شاركوا في فعاليات الجمعة 51 لمسيرات العودة على طول الحدود الشرقية للقطاع رغم تهديدات الجيش الإسرائيلي لهم.
ونشر الجيش الإسرائيلي قوات إضافية منذ ساعات الصباح الأولى لقمع المشاركين على الحدود الشرقية للقطاع.
من جهتها دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في مؤتمر صحفي الجماهير الفلسطينية للمشاركة في مليونية العودة السبت المقبل بمناسبة مرور عام على مسيرات العودة وتخليدا ل (يوم الارض) الذي يصادف 30 مارس من كل عام.
يشار الى ان مسيرات العودة انطلقت في 30 مارس العام الماضي على الحدود الشرقية للقطاع ويطالب فيها الفلسطينيون برفع الحصار الإسرائيلي وتحسين أوضاعهم المعيشية والحياتية.
وخلال مسيرات العودة استشهد اكثر من 260 فلسطينيا واصيب نحو 30 الف آخرين بينهم إصابات خطيرة.(النهاية) واب / م م ج