طوكيو - 22 - 3 (كونا) -- أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة أن كوريا الشمالية سحبت موظفيها من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية عن وزارة التوحيد الكورية الجنوبية قولها في بيان ان سيؤول سوف تبقي على 25 موظفا في المكتب وتأمل ان تستمر عملياته كالمعتاد.
وتم افتتاح المكتب في مدينة كايسونغ بكوريا الشمالية في سبتمبر الماضي اعقاب تقارب غير مسبوق بين البلدين من اجل تنسيق التعاون بين الكوريتين وفق اتفاقية ابرمت بين رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-ان والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ في اول قمة عقدت بين الجانبين في ابريل الماضي.
وعلى الرغم من ان العلاقات بين الكوريتين قطعت شوطا كبيرا في جهود التقارب العام الماضي وعقد زعيما البلدين ثلاث قمم بيد ان عملية المصالحة وصلت الى طريق مسدود اثر عدم احراز مفاوضات نزع السلاح النووي بين بيونغ يانغ وواشنطن في فبراير الماضي تقدما يذكر.
وفي الوقت الذي تحاول سيؤول الاستمرار في جهود التواصل مع جارتها الشمالية قال زعيم كوريا الشمالية في خطابه بمناسبة العام الجديد في وقت سابق ان بيونغ يانغ "قد تبحث عن طريق جديد للدفاع عن سيادتها والمصالح العليا للدولة" إذا أبقت واشنطن على العقوبات المفروضة عليها.(النهاية) م ك / ن ب ش