الكويت – 21 – 3 (كونا) –- أعلنت جمعية الشيخة فريحة الأحمد للأم المثالية والأسرة المتميزة فوز مريم نايف المزعل بجائزة الأم المثالية على مستوى أمهات الكويت وحلت خديجة الهولي في المركز الثاني وجيهان الجيران في المركز الثالث.
وفي الاحتفالية التي أقامتها الجمعية مساء اليوم الخميس لتكريم الفائزات بالجائزة أعلنت الجمعية فوز الأردنية أديبة صلاح بلقب الأم المثالية على مستوى الأمهات العربيات المقيمات على أرض الكويت.
وهنأت رئيسة مجلس إدارة الجمعية الشيخة ريم راشد الحمود الجابر الصباح في كلمتها أمام الاحتفالية الحائزات جائزة الأم المثالية مثمنة دور كل أم عملت على بذل الجهود وقدمت التضحيات لبناء أسرة مثالية.
وقالت الشيخة ريم الصباح إن الجمعية قدمت منذ نشأتها برئاسة والدتها الراحلة الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح رحمها الله العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات لخدمة الأسرة وزيادة الوعي المجتمعي وتقليل معدلات الجريمة ومواجهة الظواهر الدخيلة على المجتمع وتعريف الأبناء بحقوق الآباء وتعزيز دور المرأة بالشراكة مع المنظمات والهيئات المحلية والدولية.
وأوضحت أن الجمعية "مازالت تعمل لرفعة بلدنا بدعم من القيادة السياسية" مؤكدة المضي قدما في تحقيق آمال وتطلعات الأسرة الكويتية عملا بالاسراتيجية والقواعد والأسس التي رسختها الراحلة الشيخة فريحة الأحمد رحمها الله لتحقيق الأهداف المنشودة من خلال الأنشطة والفعاليات والبرامج التوعوية.
وذكرت أن جائزة الأم المثالية تبنتها الراحلة الشيخة فريحة الأحمد لتكريم الأمهات المثاليات اللواتي بذلن الغالي والنفيس لتربية جيل صالح يحمل رسالة فخر واعتزاز لوطنه وبلده وهم أبناء لا يبخلون بكل جهد يقدمونه لوطنهم حاملين لواء العلم والمعرفة لخدمة وإعلاء راية الكويت وهدفهم التضحية لأجل الوطن بكل ما يملكون لتبقى الكويت شامخة ابية.
من جانبها استعرضت الشيخة الدكتورة ميمونة الخليفة الصباح في كلمتها خلال الحفل جوانب من عطاء الراحلة الشيخة فريحة الأحمد التي تبوأت مكانتها اللائقة ورفعتها أعمالها النبيلة وعطائها الجليل إلى تلك المكانة.
وأعربت الشيخة ميمونة الصباح عن اعتزازها وتقديرها لما قدمته الراحلة الشيخة فريحة الأحمد الأم المثالية من عطاء عظيم الأثر وعمل تطوعي يسمو بدرجات الكمال الإنساني ويأتي على رأس الأعمال الفاضلة والقيم الرفيعة التي تتسامى فيها المجتمعات بقدر ما تعطي من أعمال تطوعية.
من جهته استعرض نائب رئيس جمعية الشيخة فريحة الأحمد للأم المثالية صالح النهام معايير الجائزة التي تشمل المعيار الشخصي والثقافي والأخلاقي والأسري.
واستذكر النهام الدور الرائد الذي قامت به الراحلة الشيخة فريحة الأحمد صاحبة فكرة الجائزة التي كانت تهدف إلى المساهمة في خدمة المجتمع ونشر الفكر التطوعي والتسامح والقيم الأخلاقية الأصيلة وجعله ركيزة أساسية في كيان الفرد والأسرة والمجتمع.
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الراحلة الشيخة فريحة الأحمد وإلقاء عدد من القصائد الشعرية ثم تكريم عدد من الشخصيات والأمهات المثاليات. (النهاية) م ر ف / ت ب