واشنطن - 18 - 3 (كونا) -- نفت رئاسة الاركان الامريكية بشكل قاطع الاخبار التي نشرتها احدى الصحف الكبرى في البلاد عن رغبة واشنطن ابقاء حوالي الف جندي امريكي في الاراضي السورية.
وقال رئيس هيئة الاركان المشتركة الجنرال جوزيف دانفورد في بيان صادر عن البنتاغون مساء امس الاحد ان "التقرير الذي نشرته صحيفة امريكية رئيسية حول اعتزام الجيش الامريكي وضع خطط لابقاء الف جندي بسوريا هو تقرير خاطئ لا صحة له".
واضاف انه لم يطرأ اي تغيير على الخطة التي تم الاعلان عنها في شهر فبراير الماضي حيث "اننا مازلنا نواصل تنفيذ توجيهات الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتخفيض وتقليص القوات الأمريكية هناك".
وقال دانفورد "اننا مستمرين في العمل على تخطيط عسكري مفصل مع هيئة الأركان التركية لتحديد المخاوف الامنية التركية على طول حدودها مع سوريا".
واوضح ان التخطيط كان مثمرا حيث "توصلنا الى رؤية اولية ومبدئية سيتم تحديد تفاصيلها في الأيام المقبلة" مبينا "اننا نعمل ايضا مع دول اخرى بالتحالف ابدت رغبتها بدعم المرحلة الانتقالية للعمليات في سوريا".
وكانت صحيفة (وول ستريت جورنال) نشرت ان الجيش الأميركي يخطط لابقاء الف جندي في سوريا بعد الانسحاب منها للتنسيق مع القوات الكردية ومتابعة نشاطها في تحد منه للجانب التركي. (النهاية) ش ص / ف س