الكويت - 18 - 3 (كونا) -- الثامن عشر من مارس: ------------------- 1962 - عرض مسرحية (صقر قريش) وهي أول أعمال فرقة المسرح العربي وكانت من بطولة سعد الفرج وخالد النفيسي وعبدالحسين عبدالرضا ومريم الصالح ومريم الغضبان وغيرهم من الممثلين.
1964 - شركة صناعة الكيماويات البترولية تؤسس شركة الأسمدة الكيماوية الكويتية مع شركة (بي بي غلف) كشريكين يملك كل منهما نسبة 20 بالمئة من أسهم الشركة.
1975 - سعر صرف الدينار الكويتي مقابل الدولار الأمريكي يخضع لأسعار صرف سلة موزونة من العملات الرئيسية.
1976 - مجلس الأمة يصادق على الاتفاقية الموقعة بين حكومة الكويت وشركة نفط الكويت في الأول من ديسمبر.
1978 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بتعيين الشيخ خالد الأحمد الجابر الصباح وزيرا لشؤون الديوان الأميري.
1978 - بدء العمل بأحكام قانون تنظيم أداء الخدمة العسكرية الالزامية في دولة الكويت.
1988 - افتتاح المبنى الجديد لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحت رعاية أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح ويعود إنشاء المؤسسة إلى ديسمبر 1976.
1993 - اللجنة الدولية المكلفة بترسيم الحدود الكويتية - العراقية تنجز دراسة خط الحدود البحرية بين البلدين.
1996 - المؤسسة الأمريكية للسير الذاتية تختار مدير جامعة الكويت الدكتورة فايزة الخرافي كشخصية بارزة في الاصدار السنوي الثاني للمؤسسة لعام 1995 وذلك لنشاطها العلمي والبحثي المتميز ودورها الفعال في خدمة المجتمع. 2009 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بحل مجلس الأمة في فصله التشريعي الثاني عشر وفقا لأحكام المادة (107) من الدستور ودعوة الشعب الكويتي إلى انتخاب مجلس نيابي جديد.وذلك بسبب عدم تقيد البعض بأحكام الدستور والقانون وما قررته المحكمة الدستورية في خصوص استخدام الأدوات البرلمانية للرقابة على أعمال السلطة التنفيذية ومحافظة على أمن الوطن واستقراره.
2012 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع مع مصر اتفاقيتي قرض ومشروع بقيمة 30 مليون دينار (حوالي 105 ملايين دولار امريكي) مع حكومة جمهورية مصر العربية للاسهام في تمويل مشروع محطة جنوب حلوان لتوليد الكهرباء.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية يوقع اتفاقيتين لقرض ومشروع في مدينة نواكشوط بجمهورية موريتانيا الاسلامية بقيمة تسعة ملايين دينار كويتي وهو ما يعادل حوالي 4ر31 مليون دولار أمريكي للاسهام في تمويل مشروع انتاج السكر.
2018 - الرئيس الاوكراني بيترو بوروشينكو يقلد امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح (وسام ياروسلاف الحكيم من الدرجة الأولى) والذي يعد وسام الدولة الأعلى في أوكرانيا.
الوفيات : 2000 - وفاة الفنان والكاتب المسرحي حسين الصالح الحداد احد أبرز رواد الحركة المسرحية الكويتية وأحد مؤسسي فرقة المسرح الكويتي وذلك عن عمر ناهز 69 عاما.
2016 - وفاة الفنان صالح الحريبي أحد أعمدة الحركة الفنية والغنائية في الكويت والخليج عن عمر يناهز 71 عاما. (النهاية)