باريس - 15 - 3 (كونا) -- اعلنت فرنسا اليوم الجمعة تجميد أصول وفرض عقوبات على مؤسس وزعيم جماعة (جيش محمد) مسعود أزهر المتهم بالمسؤولية عن هجوم على قافلة عسكرية بالهند الشهر الماضي.
وذكر بيان مشترك صادر عن وزارتي الخارجية والداخلية الفرنسيتين ان الجماعة المتمركزة في باكستان مدرجة ضمن قوائم الامم المتحدة للمنظمات الارهابية معتبرا ان (جيش محمد) كيان ارهابي.
واضاف البيان ان فرنسا قررت في "خطوة وطنية" معاقبة مسعود أزهر بتجميد أصوله بما يتفق مع القانون المالي والنقدي المعمول به في البلاد مؤكدا وقوف فرنسا الى جانب الهند في الحرب على الارهاب.
ودعا البيان "الشركاء الأوروبيين الى حذو فرنسا وادراج أزهر على قائمة الاتحاد الأوروبي للأشخاص والجماعات والكيانات المتورطين في أعمال إرهابية.
وكان (جيش محمد) تبنى المسؤولية عن الهجوم الذي استهدف قافلة للجيش الهندي في الجزء الهندي من اقليم كشمير المتنازع عليه في ال14 من فبراير الماضي وادى الى قتل 40 من عناصر القافلة وجرح العشرات.
وردت الهند على الهجوم بشن غارات جوية على مواقع داخل باكستان التي ردت بدورها بغارات مماثلة وكاد التصعيد ان يفجر الوضع الامني بين البلدين.
وتتهم الهند باكستان بايواء مسعود ازهر وجماعته التي تقاتل لاجل تحرير الجزء الواقع تحت السيطرة الهندية في كشمير. (النهاية) ج ك / م م