الكويت - 12 - 3 (كونا) -- اعلنت وزارة الصحة الكويتية عن تشكيل لجنة تحقيق فنية متخصصة للوقوف على ملابسات مضمون كتاب تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول قضايا تتعلق بسعي البعض لعرقلة آلية سير عمل المسؤولين في المجلس الطبي العام في اداء واجباتهم الوظيفية المناطة بهم بالوجه المطلوب وفق القانون.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح أصدر تعليمات فورية ومباشرة لوكيل الوزارة الدكتور مصطفى رضا لتشكيل لجنة التحقيق.
وشدد وزير الصحة وفق البيان على ان الوزارة لن تتوانى فور انتهاء لجنة التحقيق في اتخاذ كل الاجراءات القانونية التي من شأنها إعادة نظام العمل إلى مساره الصحيح.
واوضحت الوزارة ان تشكيل اللجنة "يأتي للوقوف وبصورة جلية وواضحة على كل الحقائق والتأكد من مدى صحة المعلومات الواردة في الكتاب لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والحازمة ولإيقاف كل ما من شأنه عرقلة النظام الوظيفي والتعدي على صلاحيات المسؤولين الذين أنيط بهم أداء المهام الوظيفية لضبط العمل والالتزام بتطبيق القوانين وعدم تجاوزها تحت أي ظرف أو مؤثر خارجي قد يؤدي إلى عرقلة عمل المسؤولين عن أداء المهام الوظيفية التي كلفوا بها على الوجه الذي يتم فيه تطبيق القانون وتحقيق مبدأ العدالة مما يؤدي إلى خروج المسؤولية الوظيفية عن دائرة تحقيق أهدافها وغاياتها". (النهاية) م ع ك