اربيل - 7 - 3 (كونا) -- بحث وفد من وزارة الخارجية الامريكية اليوم الخميس مع المسؤولين في اقليم كردستان مرحلة ما بعد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في العراق والمنطقة.
   وذكرت حكومة اقليم كردستان في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء جمع رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني ووفد من وزارة الخارجية الأمريكية مؤلف من مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون النزاعات والاستقرار دنيس ناتالي ونائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي أندرو بيك وعدد من المستشارين والمسؤولين.
   وقدم الوفد الامريكي حسب البيان تقييما لدور البيشمركة وشعب وحكومة إقليم كردستان في مواجهة (داعش) واستقبال وحماية عدد كبير من اللاجئين والنازحين هربا من بطش "الإرهاب" مشيدا بالتعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية في إقليم كردستان.
   وشدد الوفد على نجاح العملية السياسية في العراق وإقليم كردستان وحل المشاكل بين أربيل وبغداد عن طريق الحوار.
   من جانبه رحب بارزاني الذي تم ترشيحه من قبل الحزب الديمقراطي الكردستاني لرئاسة اقليم كردستان بهذه الزيارة معبرا عن الشكر للمساعدات الأمريكية لإقليم كردستان في الأوقات الصعبة وقدم نبذة عن حرب (داعش) وكيفية القضاء على الفكر المتطرف.
   وعن أحوال اللاجئين والنازحين في إقليم كردستان شدد بارزاني على استعداد الاقليم لحل المشاكل مع بغداد عن طريق الحوار وبموجب الدستور العراقي وأعلن أن علاقات أربيل - بغداد شهدت تحسنا جيدا.
   وكان الوفد قد التقى خلال زيارته للاقليم عددا من المسؤولين لبحث العلاقات الثنائية بين الجانبين.
   وكان وفد الخارجية الامريكية فد بحث في بغداد مع المسؤولين العراقيين اعادة الاستقرار بالعراق واعادة السكان واعادة الظروف الطبيعية من خلال تقديم الخدمات وفرض الأمن. (النهاية)
   ص ب ر / م م ج