الكويت - 21 - 1 (كونا) -- وجه سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء كافة الجهات الحكومية لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بوضع استراتيجية الكويت لتعزيز ومكافحة الفساد موضع التنفيذ تحقيقا للأهداف المنشودة. جاء ذلك في البيان الصادر عن مجلس الوزراء عقب اجتماعه الأسبوعي اليوم الاثنين برئاسة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
وأشار البيان إلى أن مجلس الوزراء كلف اللجنة الوزارية للشؤون القانونية بالتنسيق مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد بهذا الشأن كما عبر المجلس عن شكره وتقديره للجهود المبذولة في إعداد هذه الاستراتيجية وبارك هذه الخطوة.
وذكر أن هذه الاستراتيجية هي الأولى من نوعها في الكويت وتسعى إلى تحقيق سلسلة مترابطة من الأهداف المحددة المتعلقة بالنزاهة ومكافحة الفساد وتمتد لفترة خمس سنوات بدءا من عام 2019 وحتى عام 2024.
ولفت إلى أن الاستراتيجية ترتكز على أربعة محاور وأهداف رئيسية وتندرج ضمنها 13 أولوية موزعة على 47 مبادرة تقوم كل منها على نشاطات ومعايير ومؤشرات مختارة في إطار رؤية طموحة هي (كويت جديدة تقوم على الثقة يسودها احترام كامل لمبادئ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون ومشاركة الجميع في نبذ الفساد).
وتسعى الاستراتيجية بحسب البيان إلى توفير مساهمة جوهرية في تحقيق التحول المرتجى في الكويت بدءا من استكمال العمل على تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد وصولا إلى تحقيق معدلات أفضل على مؤشرات التنمية المستدامة مرورا بتحسين موقع الدولة على المؤشرات الدولية ذات العلاقة بالنزاهة ومكافحة الفساد. (النهاية) أ م ح