الكويت – 12 – 12 (كونا) -- نظم مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) ورشة عمل تدريبية ل40 معلما ومعلمة من مدربي الفرق الطلابية في مدارس المرحلة المتوسطة بوزارة التربية الكويتية المشاركة في مسابقة الكويت المدرسية السنوية ال13 في الروبوت للعام الدراسي الحالي.
وقال نائب رئيس المنظمة الرئيس الإقليمي لمكتبها المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاربعاء على هامش الورشة التي نظمت بعنوان (روبوت التنقيب عن النفط) ان مسابقة الكويت ال13 في الروبوت ينظمها المكتب بالتعاون مع وزارة التربية وشركة نفط الكويت وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وأوضح ان ورشة العمل تضمنت دورة تدريبية لعرض ومناقشة نظام المسابقة ومراحلها الفنية وموادها وقوانينها وآلية تحكيمها فضلا عن استلام حلبات المنافسات ليتم تدريب الطلاب والطالبات عليها داخل المدارس.
وأضاف ان الدورة تأتي استكمالا لبرنامج تدريبي مكثف وضعته (ملست اسيا) للمعلمين والمعلمات كمراحل تدريبية انطلقت شهر أكتوبر الماضي وتهدف إلى تمكين المشاركين من تركيب وبرمجة الروبوت ومن ثم تدريب الطلبة داخل المدارس لدخول المنافسة.
ولفت الى ان مسابقة الكويت المدرسية السنوية في الروبوت من البرامج الطلابية التي تدخل في نطاق مجموعة متعددة تنظمها المنظمة لأبناء الكويت ومنها ملتقيات وفعاليات وطنية وآسيوية وعربية ودولية ذات مستوى عال يشهد لها داخل الكويت وخارجها.
يذكر أن منظمة ملست العالمية تأسست عام 1987 وتستهدف تشجيع الشباب على ممارسة البرامج والأنشطة العلمية في أوقات الفراغ والمساهمة في نشر الثقافة العلمية من خلال اشراك الطلاب في برامج علمية وتطبيقية هادفة. (النهاية) م ر ف / ن ف ع