من فواز العتيبي الكويت - 15 - 11 (كونا) -- قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء الكويتية خليفة الفريج ان مركز الاتصال الموحد تلقى نحو 8000 بلاغ جرى التعامل معها من قبل فرق الوزارة لاعادة التيار الكهربائي المنقطع عن بعض المواقع بسبب الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد في اليوميين الماضيين.
وقال الفريج لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس ان فرق الطوارئ منتشرة في مواقعها بمختلف المناطق سواء الفرق المعنية بمحطات توليد القوى الكهربائية وتقطير المياه او المعنية بشبكات النقل والتوزيع الكهربائي وكذلك المنشآت المائية ومراكز طوارئ الكهرباء والمياه.
واكد ان المهندسين والفنيين موجودون على مدى ال24 ساعة للتعامل مع اي اعطال او بلاغات جراء الامطار مضيفا ان وزارة الكهرباء والماء لديها منشآت كهربائية ومائية منتشرة في انحاء البلاد تأثر عدد منها بدخول كمية من مياه الامطار ويجرى التعامل معها لسحب المياه واعادة تشغليها.
واوضح الفريج ان بعض البلاغات كانت متعلقة بالشبكات الداخلية للمنازل اضافة الى ان بعض البلاغات يصعب الوصول لها اذ تحتاج الى وقت كبير للتعامل معها و"استبدال الكيابل وننتظر انخفاض منسوب المياه وجفافه حفاظا على سلامة العاملين في الوزارة وسلامة المعدات".
واكد ان جميع الجهات الحكومية ذات الصلة قامت بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء وتسهيل عمل فنيي ومهندسي الوزارة في اليوميين الماضيين من اجل الوصول الى مواقع البلاغات المتضررة منوها بدور شركات القطاع النفطي ووزارة الداخلية والحرس الوطني في هذا الامر وغيرها من الجهات الاخرى.
وذكر ان وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي تواجد شخصيا ووكيل الوزارة محمد بوشهري لتفقد بعض المواقع من اجل الاطمئنان عليها وعلى سير العمل فيها مؤكدا ان انتاج الكهرباء والماء يسير بشكل طبيعي في معظم المحطات.
ودعا الفريج المواطنين والمقيمين الى التأكد من سلامة التمديدات الكهربائية خاصة المكشوفة منها والتأكد في حال انقطاع التيار الكهرباء للمنزل من اتباع اجراءات السلامة وعدم تشغيل الاضاءة في الاماكن المكشوفة مثل الاسطح والاسوار الخارجية للمنزل في حال هطول امطار غزيرة. (النهائية) ف ز / ع ش ع