طوكيو - 15 - 11 (كونا) -- هاجمت بيونغ يانغ اليوم الخميس الولايات المتحدة والدول الأوروبية واليابان على خلفية ضغطها من أجل تبني الأمم المتحدة قرارا يدين وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية.
وذكرت صحيفة (رودونغ سينمون) الناطقة باسم حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية انه كان من الأفضل ان تبذل الولايات المتحدة والدول الأوروبية واليابان جهودا "لتصحيح مشكلات حقوق الإنسان الخاصة بها بدلا من مهاجمة أوضاع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية المستندة إلى بيانات ملفقة".
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للانباء عن الصحيفة القول في مقال افتتاحي ان "الولايات المتحدة وأوروبا واليابان ليست في موقف يسمح لها بالتعامل مع مشكلات حقوق الإنسان في الدول الأخرى حيث ان أخطر انتهاكات حقوق الإنسان في العالم تحدث في الدول الغربية".
وأضافت الصحيفة ان الدول الغربية "تتحرك بحماس لتدويل مشكلة حقوق الانسان في بلادنا وتسييسها بناء على وثائق مزورة ومزيفة".
وجاء ذلك في وقت يتوقع أن تصدر اللجنة الثالثة للأمم المتحدة بالاجماع في وقت لاحق من الأسبوع الجاري قرارا جديدا حول حقوق الإنسان في كوريا الشمالية قبل ان تحيله إلى جلسة للجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت عليه.
وفي حال تبني هذا القرار فان هذا سيكون العام ال14 على التوالي الذي تدين فيه الأمم المتحدة انتهاكات حقوق الانسان في كوريا الشمالية.
وتكثف كوريا الشمالية منذ الأسبوع الماضي دعواتها إلى جارتها الجنوبية بعدم المشاركة في تصويت الأمم المتحدة بشأن هذا القرار عبر وسائل إعلام مختلفة الا ان سيؤول أعربت عن دعمها للقرار. (النهاية) م ك / م ع ع