أنقرة - 17 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء ان تركيا على استعداد لتطهير (منبج) السورية من الارهابيين اذا كان الولايات المتحدة تواجه صعوبة في ذلك.
واضاف جاويش اوغلو في تصريح للصحفيين عقب اجتماع عقده معه وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أبلغ بومبيو "اذا كان لديكم صعوبات في (منبج) السورية فنحن سنقوم بتطهيرها من الارهابيين".
واعتبر جاويش اوغلو ان العقوبات الأمريكية المفروضة على تركيا كانت أمرا "سخيفا" لافتا الى اتفاق الجانبين على عدم تكرار هذا الأمر.
وكان اردوغان ألمح أمس الثلاثاء الى اتخاذ "الخطوات اللازمة والحاسمة" ضد وجود حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية (ذراعي حزب العمال الكردستاني) بمنطقة شرق نهر الفرات في سوريا إذا لم تقم الولايات المتحدة بإجلاء هذين التنظيمين من المنطقة.
وتعتبر واشنطن حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية حليفين "موثوق بهما" في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بينما تصنفهما تركيا منظمتين "ارهابيتين".
ووصل وزير الخارجية الأمريكي العاصمة أنقرة في وقت سابق اليوم قادما من السعودية بعد لقائه الرئيس التركي قبل توجهه إلى مولدوفا في زيارة رسمية تستمر يومين. (النهاية) ر س / ف س