عمان - 18 - 9 (كونا) -- قال سفير الكويت لدى الاردن عزيز الديحاني اليوم الثلاثاء ان وفدا من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وصل الى الاردن بناء على توجيهات سامية لبحث بعض الترتيبات الفنية حول تنفيذ تعهد الكويت بتقديم حزمة مساعدات اقتصادية للأردن ضمن اطار اجتماع (قمة مكة) الرباعية التي عقدت خلال شهر يونيو الماضي.
واضاف الديحاني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان زيارة وفد (الصندوق الكويتي) تأتي لدعم الاردن ومساعدته على تجاوز اعباء ازمته الاقتصادية مؤكدا عمق العلاقات "الأخوية" بين البلدين الشقيقين و"الرعاية الكاملة" التي تحظى بها من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.
وشهدت (قمة مكة) الرباعية بشأن الأزمة الاقتصادية في الأردن اعلان كل من الكويت والسعودية والامارات اتفاقها على تقديم حزمة من المساعدات الاقتصادية للأردن بإجمالي مبلغ يصل الى 5ر2 مليار دولار امريكي لمدة خمسة اعوام.
وتتوزع حزمة المساعدات على أربعة بنود هي وديعة في البنك المركزي الأردني وضمانات للبنك الدولي لمصلحة الأردن ودعم سنوي لميزانية الحكومة الأردنية لمدة خمسة أعوام وتمويل من صناديق التنمية لمشاريع إنمائية.(النهاية) م ج ب / ن ع ع