اربيل - 31 - 7 (كونا) -- اكد القنصل العام لدولة الكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري اليوم الثلاثاء حرص الكويت على زيادة الاستثمار والتبادل التجاري مع اقليم كردستان العراق لافتا الى انه بصدد ترتيب زيارة لرجال الاعمال واصحاب الشركات الكويتيين للاطلاع على واقع الاقليم عن كثب.
وقال الكندري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس (اتحاد الغرف التجارية والصناعية) في اقليم كردستان دارا الخياط انه بحث معه اوجه التعاون والتسهيلات امام التبادل التجاري وفرص الاستثمار في الاقليم للمستثمرين الكويتيين في جميع المجالات.
واضاف انه نقل الى غرفة التجارة في اربيل رغبة رجال الاعمال واصحاب الشركات الكويتية في الاستثمار وتبادل التجارة في اقليم كردستان.
وذكر الكندري انه على الرغم من وجود عدد من الشركات الكويتية العاملة في عدد من المجالات هناك فإنها تتطلع الى زيادة الاستثمارات وتعزيز العلاقات مع الاقليم.
من جهته اعرب رئيس (اتحاد الغرف التجارية والصناعية) في اقليم كردستان ل(كونا) عن سعادته بزيادة الاستثمارات الكويتية في الاقليم مبديا الاستعداد لتقديم التسهيلات للمستثمرين الكويتيين للعمل في جميع المجالات.
وقال الخياط "ان اقليم كردستان يعد ارضا خصبة لجميع مجالات الاستثمار والتبادل التجاري".
وشهدت الاستثمارات في الاقليم وفق (هيئة الاستثمار الكردستانية) نموا ملحوظا في العديد من المجالات بعد انتهاء الحرب على مايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الى جانب مميزات (قانون الاستثمار) الذي يتيح فرصا جيدة للاستثمار.
وكانت دولة الكويت قد استضافت في فبراير الماضي مؤتمرا دوليا لاعادة إعمار العراق بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والاقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الأوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي وخرج بإجمالي تعهدات بلغت 30 مليار دولار.(النهاية) ص ب ر / ا ب خ