طهران - 19 - 7 (كونا) -- جدد مبعوث الرئيس الروسي الى سوريا الكسندر لافرنتيف اليوم الخميس موقف بلاده الداعم للاتفاق النووي داعيا جميع الاطراف الموقعة عليه الى التقيد به.
وقال لافرنتيف لدى لقائه مساعد امين عام المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني سعيد ايرواني في طهران ان مواقف روسيا "واضحة وحازمة" بضرورة التزام وتنفيذ التعهدات الدولية المتفق عليها.
واضاف لافرنتيف نقلا عن وسائل اعلام ايرانية ان بوتين اعتبر في القمة التي جمعته مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب في العاصمة الفلندية هلسنكي ان الحظر احادي الجانب على ايران يتعارض والاتفاق النووي وهي خطوة غير "بناءة وضارة".
وبخصوص الشأن السوري اكد لافرنتيف تعزيز واستمرار التعاون السياسي والامني بين البلدين في سوريا لافتا الى عزم بلاده التعاون المشترك حتى الارساء الكامل للامن والاستقرار في هذا البلد.
من جانبه اشاد ايرواني بدعم روسيا للاتفاق النووي والتزامها بالمعايير الدولية واتباع الحوار والتفاهم لتسوية الازمات السياسية والامنية.
واشار ايرواني الى التطورات الاخيرة في سوريا معتبرا هذه "المنجزات خطوة مؤثرة" في التقدم بالعملية السياسية وفي اطار مفاوضات (أستانا) و(سوتشي).
واكد ان مستوى التعاون الايراني الروسي لم يتاثر بالضغوط الاسرائيلية ومحاولاتها وقف التعاون بين البلدين.
وكان المبعوث الروسي وصل في وقت سابق اليوم الخميس الى طهران لبحث القضايا الاقليمية والدولية محل اهتمام مشترك. (النهاية) م و