الكويت - 17 - 6 (كونا) -- تنطلق اليوم الاحد مباريات المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها روسيا حاليا بمواجهة حماسية بين كوستاريكا وصربيا في ظل سعيهما لتحقيق فوز يمكن البناء عليه قبل مواجهتيهما الصعبتين المقبلتين أمام البرازيل وسويسرا.
وتقام المباراة الساعة 00ر15 بتوقيت الكويت المحلي (00ر12 جمت) على أرضية ملعب (سامارا أرينا) الذي يسع نحو 45 ألف متفرج وسيديرها الحكم السنغالي مالانغ ديديو.
وتعود كوستاريكا التي تأتي في المرتبة ال23 عالميا وفقا للتصنيف الجديد الذي اعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 17 مايو الماضي للمشاركة في كأس العالم بعد رحلة تاريخية في البطولة السابقة التي استضافتها البرازيل عام 2014 وتمكنت خلالها من الوصول الى الدور ربع النهائي.
وتعول كوستاريكا بقيادة مديرها الفني الوطني أوسكار راميريز على عدد من اللاعبين المهمين لتحقيق نتائج طيبة بالبطولة خاصة في ظل المجموعة الصعبة التي توجد بها ويتصدرها المنتخب البرازيلي المرشح بقوة لنيل اللقب ويأتي على رأسهم حارس المرمى كيلور نافاس ولاعب الوسط المهاجم برايان رويز.
وفي المقابل تشارك صربيا في مونديال روسيا بعد الغياب عن النسخة السابقة من البطولة فيما كانت مشاركتها الأخيرة في البطولة التي استضافتها جنوب افريقيا عام 2010 وفشلت فيها في تخطي مرحلة المجموعات رغم الفوز على ألمانيا بهدف نظيف في المباراة الثانية.
ويدخل منتخب صربيا المصنف رقم 34 على العالم مباراته أمام كوستاريكا بعد تحقيق انتصار ساحق في مباراة ودية على بوليفيا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف ما يشير الى ارتفاع الروح المعنوية للاعبي الفريق.
ويضم المنتخب الصربي الذي يقوده المدير الفني الوطني ملادن كرستاييتش مجموعة من اللاعبين المميزين من أبرزهم برانيسلاف إيفانوفيتش وألكساندر كولاروف ونيمانيا ماتيتش ودوسان تاديتش. (النهاية) م ع ع