جدة - 23 - 5 (كونا) -- قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية اليوم الأربعاء إنه يتوقع أن تتأثر أجزاء من المملكة بعاصفة مدارية مصحوبة بأمطار غزيرة.
وأوضحت الهيئة في بيان أن العاصفة (ميكونو) يتوقع أن تضرب أجزاء من المملكة بعد مرورها ببعض المناطق في سلطنة عمان واليمن اعتبارا من يوم السبت وحتى يوم الثلاثاء المقبل.
وأشارت إلى أن تحليل خرائط الطقس ومتابعة صور الأقمار الصناعية ومخرجات النماذج العددية للعاصفة المدارية في بحر العرب تفيد بأن الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (محافظة الخرخير) ومنطقة نجران (شرورة) والشريط الحدودي مع سلطنة عمان وصحراء الربع الخالي ستتأثر بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 80 كيلومترا في الساعة مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.
وأضافت "كما لا يستبعد أن تتأثر الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض (الأفلاج ووادي الدواسر وليلى) والمنطقة الشرقية (العبيلة) ومنطقة نجران بالأمطار الرعدية المتوسطة والرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار وذلك بسبب اقتراب العاصفة اعتبارا من مساء يوم الأحد القادم". (النهاية) ن ح