رام الله - 23 - 5 (كونا) -- اكدت الرئاسة الفلسطينية اليوم الاربعاء ان ما يسمى ب"صفقة القرن" سيكون مصيرها الفشل ما دامت لا تحظى بالقبول الفلسطيني ولا تتوافق مع قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية.
وقال المتحدث باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في تصريح لوكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان "أي محاولات رامية للالتفاف على الموقف الفلسطيني الواضح والثابت وعلى أسس الشرعية الدولية لن تؤدي سوى إلى مزيد من التدهور والتوتر".
وأضاف "نحن في خضم مرحلة مواجهة سياسية ساخنة دفاعا عن ثوابتنا الوطنية وفي مقدمتها القدس بمقدساتها" مبينا أن "التجارب أثبتت أن الخيارات الفلسطينية أصبحت فاعلة ونجحت في محاصرة العقلية الاستعمارية وأصبح الشعب الفلسطيني وقرارات قيادته الوطني هي الدرع الحافظ للأرض والهوية".
وحذر أبو ردينة من الاستخفاف بقدرات الشعب الفلسطيني والأمة العربية والاستمرار ب"اللعب في النار" موضحا أن "طريق السلام الدائم واضح وهو تنفيذ قرارات الشرعية الدولية واحترام الموقف الفلسطيني".
وشدد على أن "صنع السلام لا يحتاج إلى صفقات أو طرح افكار بل يحتاج لإرادة حقيقية مؤمنة بالسلام كطريق لإنهاء الصراع" مؤكدا على ان الحل لكل الازمات التي تعاني منها المنطقة والعالم يتمثل باقامة السلام العادل والشامل القائم على قرارات الشراعية الدولية لاقامة الدولة الفلسطينية.
وجاء تصريح ابو ردينة في ظل الحديث عن أن "صفقة القرن" أصبحت جاهزة وأن البيت الأبيض يدرس موعد طرحها.(النهاية) ن ق / خ ن ع