الكويت - 28 - 3 (كونا) -- تحت رعاية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وبإشراف الديوان الأميري تفتتح دولة الكويت معلما من الطراز العالمي ووجهة عالمية لرياضة المحركات مدينة الكويت لرياضة المحركات التي تقع جنوب دولة الكويت بمنطقة عريفجان على طريق 40.
حيث صرح معالي عبدالعزيز اسحق رئيس الشؤون المالية والإدارية بالديوان الأميري بأنه تم إنجاز المشروع الذي يقع على مساحة 6ر2 مليون متر مربع بفترة قياسية لم تتجاوز 14 شهرا فقد تم إنجاز المشروع على مستوى عالمي يحقق طموح الديوان الأميري وروعيت فيه المستويات العالمية للأمن والسلامة.
تخلق مدينة الكويت لرياضة المحركات بيئة تنافسية شديدة لزوارها حيث قام المتسابق الشهير والمصمم العالمي لأشهر حلبات السباق Tilke Hermann بتصميم حلباتها مما جعلها من أكثر حلبات السباق تنوعا ومنافسة.
وأضاف اسحق أن مدينة الكويت لرياضة المحركات تضم 7 حلبات متنوعة ترضي جميع هواة هذه الرياضة 1 بطول 5610 م تضم 20 التفافا GRADE FIA من فئة track Main حيث تحتوي حلبة سباق رئيسية يمكن تقسيمها لخمس تقسيمات مختلفة مع إمكانية تشغيل ثلاثة مسارات صغيرة منها معا كما تضم التفافات فئة A GRADE FIM بطول 4250 م.
لتستضيف البطولات المحلية Track Dragstrip علاوة على ذلك تضم المدينة حلبة دراغ ستريب عالمية التي يمكن تقسيمها لمسارين مختلفين جنبا إلى جنب مع حلبة track Karting والعالمية وحلبة الكارتنج بطول 1750 م التي تحتوي track MotoCross وحلبة موتور كروس Track Cross Raly الرالي كروس لتوافق معايير Atkins Greg على أعلى قمة ترابية بالعالم بارتفاع 60 م من تصميم المصمم العالمي SUV Track وحلبة لسيارات الدفع الرباعي drive dune dessert وحلبة البيئة الصحراوية MXGP تحتوي على 10 تجارب متنوعة للمتسابقين.
وأكد اسحق أن المدينة تتسع لأكثر من 8000 متفرج إضافة إلى قاعات لكبار الشخصيات و 32 ورشة للسيارات و3300 موقف سيارات. (النهاية) ا ع س